أسهل 10 لغات أجنبية تستطيع تعلمهم اكتشفها

يرغب الناس في جميع أنحاء العالم في تعلم لغات أجنبية لأسباب مختلفة، فيفكر البعض منهم في تدريب عقولهم وذاكرتهم أثناء حفظ الكلمات الجديدة، وآخرون يحلمون بزيارة دول أجنبية وفهم الناس هناك.

وفئة أخرى تفكر في تعلم لغات أجنبية لاستخدامهافي قراءة الكتب الأجنية وأعمال الكتاب الأجانب، وفي هذه المقالة سوف نوضح لك أسهل 10 لغات أجنبية تستطيع تعلمهم والطريقة المُثلى لتعلم تلك اللغات

أسهل 10 لغات أجنبية تستطيع تعلمهم والطريقة المُثلى لتعلم تلك اللغات

الطريقة المُثلى لتعلم لغات أجنبية بشكل فعَّال


بمجرد اختيارك للغة بالفعل لتتعلمها ، من المهم أن تكتشف خطة واضحة حول كيفية القيام بذلك، ففي البداية يجب عليك تحديد كيفية التعلم، وحاليا لديك العديد من الفرص للبدء، حيث مدرس خاص إلى دورات عبر الإنترنت، يعتمد ذلك على تفضيلاتك ومستواك وأيضا كيفية تفاعلك مع الآخرين.

بمجرد اختيارك للغة بالفعل لتتعلمها ، من المهم أن تكتشف خطة واضحة حول كيفية القيام بذلك

أسهل 10 لغات أجنبية تستطيع تعلمهم


هل تفكر في تعلم لغات أجنبية جديدة؟ إذا كانت الإجابة هي نعم فأنت في المكان المناسب، وإذا كانت الإجابة لا، فنحن نقدم لك قائمة تضم أسهل 10 لغات أجنبية يمكنك أن تتعلمهم وحتما ستستفاد، وتلك اللغات هي:

1) الأسبانية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


هذه هي اللغة الأكثر شيوعًا بعد اللغة الإنجليزية، وهذا هو اختيارنا الأفضل للقائمة، حتى بالنسبة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية، ليس من الصعب تعلم هذا، فعلى سبيل المثال، تشترك الإسبانية كثيرًا مع اللغة الإنجليزية حتى لو لم تكن لغة من نفس العائلة المباشرة.

2) النرويجية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


قد تندهش من سماع ذلك، ولكن من السهل جدًا على المتحدثين باللغة الإنجليزية تعلم هذه اللغة لأنها تشترك كثيرًا مع اللغة الإنجليزية، كما نعلم، تنتمي هاتان اللغتان إلى نفس العائلة (الجرمانية) وحتى الحروف الهجائية الخاصة بهما متشابهة تمامًا.

3) السويدية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


هذه أيضًا لغة من عائلة جرمانية مثل الإنجليزية والنرويجية، يمكن للعديد من الأشخاص الذين يتحدثون اللغة النرويجية التحدث باللغة السويدية أيضًا لأن هاتين اللغتين متشابهتان جدًا، فإذا قارنت السويدية والإنجليزية، فستجد الكثير من الكلمات التي تبدو متشابهة تقريبًا، مما يمنحك فرصة لتعلم العديد من الكلمات باللغة السويدية دون مشاكل.

4) الإيطالية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


هذه اللغة ممتعة للمسافرين الذين يحبون الطعام الإيطالي، ليس من الصعب تعلمها لأنها لها نفس الجذور اللاتينية مثل اللغة الإنجليزية، لهذا السبب من السهل إتقانها للمتحدثين باللغة الإنجليزية، ويعتقد الكثير من الناس أن هذه اللغة رومانسية وأنهم يريدون تعلمها بسبب سحرها.

5) الهولندية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


هذه أيضًا لغة من عائلة اللغات الجرمانية، لذلك إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية، فيمكنك تعلمها بسرعة كبيرة، كما يلاحظ الكثير من الناس أن اللغة الهولندية تشترك كثيرًا مع الإنجليزية مثل الأبجدية نفسها، لكن نطق الحروف والكلمات يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا، ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لإتقان هذه اللغة جيدًا.

6) البرتغالية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


هذه لغة تشترك كثيرًا مع الإسبانية، كما أن لديها الكثير من القواسم المشتركة مع اللغة الإنجليزية، ولكن كن حذرًا لأنه ليست كل الكلمات التي تبدو متشابهة لها نفس المعنى، واللغة البرتغالية هي اللغة في البرازيل والبرتغال، وهي في الوقت الحاضر لغة صاعدة، فإذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية والإسبانية بطلاقة، فلن تكون هناك مشاكل لتعلم اللغة البرتغالية بسرعة كبيرة.

7) الفرنسية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


اللغة الفرنسية تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لتعلمها كلغة ثانية، ويُقال عنها بأنها هي لغة الحب، كما أن لكل من الفرنسية والإنجليزية أبجديات متشابهة مع بعض الاختلافات في النطق

8) الأندونيسية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


على الرغم من أن هذه لغة آسيوية، إلا أنها تظهر في قائمتنا لأنه من السهل تعلمها للمتحدثين باللغة الإنجليزية، فالإندونيسية والإنجليزية لهما قواعد نحوية مختلفة، ولكنهم يشتركان في نفس الأبجدية، كما أنه في اللغة الإندونيسية، يجب أيضًا كتابة معظم الكلمات كما تبدو، مثل العديد من الكلمات في اللغة الإنجليزية.

9) الألمانية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


واحدة من اللغات الشائعة حوال العالم، فبالرغم من وجود مشكلات في نطق كلمات تلك اللغة، وهذا هو السبب الذي دفعنا لوضعها في نهاية القائمة، إلا أنه لها أوجه تشابه عديدة مع اللغة الإنجليزية، لذلك عندما تحصل على الأصوات وهيكل الجمل، سيكون من السهل جدًا تعلمها.

10) الرومانية | أسهل لغات أجنبية للتعلم


تشترك اللغة الرومانية كثيرًا مع البرتغالية والإيطالية والإسبانية، وللمتحدثين باللغة الإنجليزية من السهل جدًا تعلم هذا بسرعة، حيث أن قواعد اللغة الرومانية مشابهة جدًا للغة الإنجليزية.

وتلك القائمة التي تم عرضها من أسهل 10 لغات أجنبية تستطيع تعلمهم هي من إقتراح محترفي اللغات الأجنبية حول العالم، والذين أقروا أنه بإمكان أي شخص أن يتعلمهم دون صعوبات بالغة، فلا تصطنع الحُجج الواهية، وإبدأ فورا بتعلم إحدى تلك اللغات السهلة دون وَجل.

تعليقات

Archive

نموذج الاتصال

إرسال